Now Reading
عمادة المهندسين تكرم العالم التونسي و المستشار للدولة الألمانية شكري الشريف

عمادة المهندسين تكرم العالم التونسي و المستشار للدولة الألمانية شكري الشريف

تم، اليوم السبت 11 مارس 2017، تكريم العالم التونسي المقيم بألمانيا شكري الشريف من قبل عمادة المهندسين التونسيين بالتعاون مع جمعية التونسيين خريجي المعاهد الالمانية، اعترافا له بقيمة بحوثه ونجاحاته العلمية وبمناسبة حصوله على الجائزة الكبرى للرئيس الالماني بعنوان الابتكار التكنولوجي لسنة 2016.

وتم خلال حفل التكريم الاستماع الى محاضرة ألقاها شكري الشريف حول التكنولوجيات الحديثة في مجال الهياكل الصناعية وآخر ما توصلت له الابحاث في مجال صناعة الهياكل المقواة بمادة الكربون في مجال السيارات والطائرات والالات الطبية.

ويؤدي شكري الشريف زيارة الى تونس لمدة أسبوع تختتم، غدا الاحد، تم خلالها استقباله في رئاسة الحكومة ووزارة التعليم العالي وعمادة المهندسين حسب ما صرح به لوسائل الاعلام.

وقال الشريف إن هناك مشاورات مع اطراف في تونس باتجاه ارساء استراتيجية للتعاون بين المهندسين التونسيين المقيمين في ألمانيا ونظرائهم التونسيين.

وعبر شكري عن الامل في التوصل الى نتائج تمكن من دعم البحث العلمي والهندسي وقدرات المهندسين التونسيين الى جانب إقامة شبكة للتعاون بين المهندسين التونسيين في مختلف دول العالم.

يذكر أن المهندس شكري الشريف هو أستاذ جامعي وباحث ورئيس مركز دراسات في ألمانيا وهو أصيل سيدي بورويس من ولاية سليانة ومتخصص في الهندسة الميكانيكية وهياكل الطائرات والسيارات الى جانب حصوله على دكتوراه في الهندسة الاقتصادية.

Facebook Comments


All Rights Reserved © 2020 Wepost Magazine. Made with Love By WEBIWEBI STUDIO.

Scroll To Top