Now Reading
وفاة الفنان المصري أحمد راتب

وفاة الفنان المصري أحمد راتب

رحل عن عالمنا، منذ قليل، الفنان الكوميدى الكبير أحمد راتب عن عمر يناهز 64 عامًا، بعد تعرضه، لأزمة قلبية حادة نقل على أثرها لمستشفى “الصفوة” بـ6 أكتوبر.

من ناحية أخرى، كان من المقرر أن يتسلم الفنان أحمد راتب جائزته، وتكريمه من قبل “المهرجان الكاثوليكي”، حيث تسلمت ابنته جائزة المهرجان نيابة عنه نظراً لحالته الصحية التي كانت حرجة وقتها.

الفنان أحمد راتب بدأ مشواره الفني وهو طفل حيث كان يمارس التمثيل في المدرسة، وقد نمت موهبته بالتمثيل عندما التحق بفرقة التمثيل بالجامعة أثناء دراسته بكلية الهندسة، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت بدايته بالتليفزيون، ثم عمل بمسرح الطليعة والسينما.

اتسم أداء الراحل بالبساطة وعدم التكلف، واشتهر بأداء الأدوار الكوميدية، وقد نال جائزة مهرجان الإذاعة والتليفزيون عن مسلسل أم كلثوم.

شارك في أعمال كثيرة مع الفنان عادل إمام، كما أصبح قاسماٌ مشتركا لمعظم أفلام الشباب الحديثة.

يعد الفنان الراحل أحمد راتب من أبرع الفنانين الذين أدوا الأدوار الهزلية اللاذعة للمجتمع من خلال أدوار كوميدية تجذب كافة أطياف المجتمع.

يذكر أن الفنان الراحل قد دخل أحد المستشفيات الخاصة بالمهندسين، بعد اصابته بضيق فى التنفس، مما اضطره للتوقف عن العرض المسرحى “بيت السلطات” وتمت الاستعانة بأحد النجوم الشباب للقيام بدور راتب حتى يتماثل للشفاء.

Facebook Comments


All Rights Reserved © 2020 Wepost Magazine. Made with Love By WEBIWEBI STUDIO.

Scroll To Top